تحري ..صدق..أمانة

قوات الدعم السريع تدين قصف طيران الفلول لمدينتي الفاشر وكتم بشمال دارفور

أمدرمان نيوز

تُدين قوات الدعم السريع، القصف الجوي الذي نفذه طيران (مليشيا البرهان)، وكتائب الإرهابيين فجر اليوم الإثنين، على مدينتي الفاشر وكتم في شمال دارفور، متسبباً في مقتل تسعة مدنيين، كما أصيب جراء إسقاط البراميل المتفجرة 14 آخرون بينهم أطفال.
استهدف القصف الجوي أحياء الوفاق بالقطاع الشمالي للفاشر والمصانع وشرق الوحدة، مخلفاً الدمار وإحراق12 منزلاَ، ما دفع المواطنين للنزوح من منازلهم، واستمر القصف من الساعة الثانية وحتى الثالثة فجراً قبل أن تنتقل الطائرات لتصب جحيمها على المدنيين بمدينة (كتم)، حيث شنت قصفاً مماثلاً.
تأتي الغارات الجوية، على شمال دارفور ضمن سيناريو محاولات مليشيا البرهان وتوابعها من مليشيات الحركات الانتهازية، بعد رفض قوات الدعم السريع استخدام قضية المساعدات الإنسانية كأجندة حرب، وعدم السماح بتمرير السلاح والتشوين عبر بوابة الإغاثة.
إننا إذ ندين ونشجُب الاستهداف الممنهج للمدنيين؛ ندعو المجتمع الدولي والمهتمين بالحقوق الإنسانية لإدانة هذا السلوك البربري تجاه المواطنين الأبرياء وقصفهم بالبراميل المتفجرة. نؤكد لأهلنا المتضررين، أن أشاوس الدعم السريع ماضون في تشييّع هذه العصابة التي دمرت بلادنا طوال عهود من الظلم والفساد، وقطعاً لن نعود من منتصف الطريق حتى تحقيق طموحات وأحلام شعبنا في الحرية والسلام والعدالة.

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار
الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

#معركة_الديمقراطية
#حراس_الثورة_المجيدة

https://whatsapp.com/channel/0029Va9dofs4inoo5izwsa2h

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.