تحري ..صدق..أمانة

قاسم فرحنا يكتب … الخور الابيض.. معركة وطن

امدرمان نيوز

 

امدرمان نيوز

قبل يومين تعرضت قرية الخور الأبيض بشمال كردفان لهجوم مسلح من قوات الدعم السريع وهو هجوم لا ارى آية دوافع لحدوثه بيد أن قرية الخور الأبيض هذه القراية الوادعة بشمال كردفان لا علاقة لها بما يحدث من تطورات على المسرح العسكري والسياسي بالبلاد.

ولقرية الخور الأبيض ينتمي رجل البر والاحسان البشير أحمد عشي المنحدر من بطون الشنابلة هذه القبيلة الصامدة والصابرة التي احتسبت خمسة عشر شهيدا جلهم من بيت واحد وهم من عائلة بشير عشي في معركة غير متكافئة استخدم قيها الدعامة اسلحة هربوا من استخدامها أمام بواسل الهجانة الذين الحقوا بالدعم السريع هزيمة نكرا .

الدعم السريع قوات همجية قرارة غدارة تشكيلها تشكيل عصابات بعتمد افرادها على السلب والنهب والاحتيال لذلك هاجموا الخور الأبيض على أمل أن يخرجوا بما يسد حوجتهم ولكن بواسل الشنابلة اذاقوهم الويل وتصدوا لهم ببسالة نادرة وخلفوا لهم (الكي) ليعود الدعامة مهزومين منكسرين ولسان حالهم يقول يا ليتنا لم نفعل.

فائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو بقول ان حربه مع جيش السودان من أجمل الديمقراطية والتحول الديمقراطي ويختار الخرطوم مسرحا لصراع وضعته له مخابرات اجنبية وعملاء بالداخل ويضيف في اول تصريح له بأنه سيعتقل البرهان واركان حربه ليقدمهم للعدالة بحسب تصريحاته … رجل يحارب من اجل الديمقراطية وقواته تسلب وتنهب وتقتل وتغتصب اي ديمقراطية هذه يا دقلو .. ليس في الخور الأبيض البرهان ولا كباشي ولا الهجانة لتضربها بالمضادات والدوشكات هم قوم يحفظون القران وينشدون السلام أين ما وجدوا لا ذنب غير أنهم اتوا في زمان تسبدت انت فيه السودان وأصبحت لك بشمرقة يسرقون وينهبون ويمارسون افظع الجرائم.

 

التحية لأهلنا في الخور الأبيض ونخص بالذكر أخونا البشير أحمد عشي ولشهداء القرية المغفرة والرحمة وتقبلهم الله في جنات النعيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.