تحري ..صدق..أمانة

البرهان يوجه بإحتلال منازل المواطنين لمحاربة الدعم السريع

امدرمان نيوز

 

متابعات : آدم الجدى

صدم العالم أجمع بالتسجيل الصوت الخطير المسرب للفريق أول البرهان القائد العام للجيش السودانى وهو يوجه نائب رئيس الأركان الفريق خالد عابدين الشامي باستخدام منازل المواطنين بشارع (٦١) بالعمارات، شقق النصر ، عمارة ابو العلا بالخرطوم ، بجانب تعزيز موقفهم في أمدرمان باحتلال بعض المواقع للقناصة ومراكز انطلاق لمهاجمة قوات الدعم السريع .

وانتشر خلال اليومين الماضيين التسجيل الصوتي عبر الصحافة البريطانية والأمريكية بواسطة (الدكتور ايلى دفيد) كبير الباحثين بعد حصوله على المقطع الصوتي لتوجيهات الفريق البرهان لنائب رئيس الأركان عبر اللاسكى .

وقال عدد من الخبراء العسكريين أن توجيهات البرهان الصريحة باحتلال منازل المدنيين واستخدامها قواعد عسكرية ستؤدى إلى قتل المزيد من المواطنين الأبرياء وتدمير المنازل، وهو منافي لحديثهم بأن الدعم السريع يحتل بيوت المواطنين لكن اتضح العكس تماما اثبتت صور مليشيا البرهان وهي تستخدم بيوت المواطنين دروع لها في حربها ضد الدعم السريع.

وأبدى الآلاف من المواطنين الساكنين بالقرب من الشوارع التي حددها البرهان في الخرطوم وامدرمان تخوفهم واستغرابهم لتوجيهات قائد الجيش باستخدام منازلهم مراكزآ للقناصين وتجهيز الجيش لمحاربة قوات الدعم السريع التى تتواجد فى مقرات الجيش وليس منازل المدنيين .

وقال المواطن (م. ع .ف) أن هذا التوجيه ليس بغريب على البرهان الذي درج على قتل المواطنين فى رمضان .
وناشد المنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل الفورى لحماية المدنيين من الإبادة الجماعية المتوقعة من كتائب الاسلامين التى تقاتل باسم الجيش فى هذه الحرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.