تحري ..صدق..أمانة

قوات الدعم السريع تقدم رؤية جديدة حول إنهاء الحرب وتأسيس الحل السياسي الشامل

امدرمان نيوز

التقى الوفد المفاوض لقوات الدعم السريع برئاسة العميد عمر حمدان، الآلية رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي لوقف الحرب وإعادة بناء السودان برئاسة الدكتور محمد بن شمباس وأعضاء الآلية.

قدم بن شمباس للوفد شرحاً حول أهداف تأسيس الآلية والتي تستند على أربعة محاور رئيسية متمثلة في وقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية، وبدء العملية السياسية، وتنسيق المبادرات، كما قدم شرحاً مفصلاً حول طبيعة الصراع في السودان وأبعاده التاريخية ودور الآلية في إسكات صوت البنادق وإعادة بناء السودان.
واستعرضت السيدة اسبيشيوسا مانديرا نائبة الرئيس الأوغندي السابقة وعضو الآلية إرث القارة الأفريقية في فض النزاعات الأفريقية.

وقدم رئيس الوفد العميد عمر حمدان تنوير عن جولات التفاوض في جدة والبحرين والمبادرات الرامية لوقف الحرب، بينما تطرق المستشار محمد المختار إلى الانتهاكات الفظيعة التي ارتكبتها القوات المسلحة في حق المدنيين والتصفيات الجسدية وجز الرؤوس على الأساس الإثني والجهوي.

وتقدم عز الدين الصافي عضو الوفد بشرح مفصل حول رؤية قائد قوات الدعم السريع حول إنهاء الحرب وتأسيس الحل السياسي الشامل عبر الاتفاق على المبادئ الأساسية للحل ومخاطبة جذور الأزمة السودانية. وسلم الوفد المفاوض، الآلية رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي لوقف الحرب وإعادة بناء السودان، رسمياً، رؤية قائد قوات الدعم السريع حول إنهاء الحرب وتأسيس الحل السياسي الشامل في السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.