تحري ..صدق..أمانة

 رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس القيادي علي محمد حامد شاكوش : انا ضد أي حزب أو كيان سياسي يقف ضد جيشه 

امدرمان نيوز

 

 

امدرمان نيوز

اكد رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس القيادي علي محمد حامد شاكوش أن إنهاء  الحياد يتم بالوقوف مع مؤسسات الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة السودانية مما يسهم  قطعا  في إنهاء الحرب لصالح الشعب السوداني طال الزمان أم قصر .

ووصف شاكوش ان  بوصلة الخيانة المسمى بالحياد ستتحول تدريجيا كلما تماسك الشعب والتف حول قواته المسلحة  ، مشيرا الي تباين مواقف الحركات المسلحة حول القضايا الوطنية بعد أن سقط نظام البشير حيث كانوا قبل ذلك متفقين على هدف الواحد هو اسقاط النظام دون الشروع في اعداد  برنامج لما بعد الاسقاط  .

موضحا بذلك  استمرار  الحال  طوال فترة  حكومة حمدوك وظل  هذا الاختلاف  وسيظل الي ان  تتخذ هذه الحركات موقفا واضحا ، وحذر شاكوش من  التآمر الإقليمي والدولي على جيش السودان .

 

وقال شاكوش ان  الحركات المسلحة التي انطلقت من الهامش السوداني كانت لها أهداف واضحة أهمها رفع الظلم ، ونفي وجود  مصطلح (حياد ) في قواميس الحركات المسلحة .

واضاف (نحن نتحدث بضمير شعبنا الذي إذا سألته عن معنى الظلم سيقول لك انا مظلوم وبماذا استفيد من حيادك ولقد سرق بيتي وسكن فيه واخرجني من دياري وحولها لمنصة حربية واريد من يحارب الظالم معي )، موضحا اذا أردت أن تكون محايدا في هذه الحرب فأنت ضد هذا الشعب ولا مكان للايدولوجية ولا الشعارات الحزبية وانا ضد أي حزب وضد أي كيان سياسي يقف ضد جيشه .
وقال شاكوش اوجه نصيحة  لرفاقي في الحركات المسلحة أن يراجعوا مواقفهم  ، وان اعلان بعض الحركات الحياد ما هي إلا إنحياز للمليشيا ضد الجيش الحكومي وضد هذا الشعب المالك لهذا الجيش .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.