تحري ..صدق..أمانة

النيل الابيض تعقد ملتقي التصنيع الدوائي بكوستي

امدرمان نيوز

وزير البني التحتية ممثل الوالي..
الملتقي يهدف لتوطين صناعة الدواء بالولاية واستقطاب راس المال الوطني للاستثمار في مجال المنتجات الطبية

امدرمان نيوز: كوستي / احمد جبريل
شهد حمزة محمد

خاطب المهندس يوسف أحمد فضل المولي وزير البني التحتية والتنمية العمرانية المكلف بولاية النيل الابيض ممثل الوالي بقاعة الإدارة القانونية بكوستي اعمال ملتقي التصنيع الدوائي وصناعة المنتجات الطبية بالولاية تحت شعار (من أجل جعل ولاية النيل الأبيض مركز للتميز بالصناعة الدوائية والمنتجات الطبية).

وقال الباشمهندس يوسف فضل المولي وزير البني التحتية والتنمية العمرانية ممثل والي النيل الابيض في كلمته ان ملتقي التصنيع الدوائي وصناعة المنتجات الطبية يعد لبنة اساسية لصناعة الدواء يهدف لاستقطاب رؤوس الاموال الوطنية للاستثمار في مجال الدواء وتوطين العلاج بالولايةواكد ممثل والي النيل الابيض التزام حكومة الولاية بتقديم جميع التسهيلات التي تساهم في توطين صناعة الدواء وتهيئة بيئة الاستثمار لجذب الاستثمارات في الصناعة الدوائية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
من جانبه عدد د.عزالدين حسين وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بالنيل الأبيض الميزات النسبية للولاية وتوفر الكوادر الطبية الصيدلانية المؤهلة التي تسهم في إنجاح صناعة الدواء خاصة و الولاية أصبحت بعد احداث الخامس عشر من ابريل مخزن للامدادات الطبية لولايات دارفور وكردفان مؤكدا ان الوفرة الدوائية أولوية قصوي لوزارته خلال المرحلة الحالية وان الملتقي يعتبر نقطة تحول في ترقية وتطوير الصناعة الدوائية علي مستوي الولاية.
د. عبدالله عبدالكريم مستشار الوالي للشئون الصحية اشار الي ان قضية الدواء تمثل احدي التحديات التي تواجه القطاع الصحي بالبلاد كاشفا عن خطوات مهمة اتخذتها الولاية لأهمية الدواء في العمل الصحي خاصة بعد الأحداث الأمنية التي تعرضت لها الخرطوم وتأتي مبادرة الملتقي للاسهام في ابراز بعض الحلول لقضية الدواء علي مستوي السودان خاصة وموقع الولاية يؤهلها لتكون مركز للتميز في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.