تحري ..صدق..أمانة

الكابس : يدعم حزمة مشروعات خلال حفل تنصيب عمدة العسراب

أمدرمان نيوز : سماح عبدالله

اعلن الأمير عباس حسن الكابس أمير عموم الكواهلة الحسانية ولاية نهر النيل والخرطوم خلال حفل تنصيب العمدة جبريل العبادي فضل الله عمدة العسراب بمنطقة ابوطنيدب عن جملة من المشروعات الخدمية لبعض قرى ولاية نهر النيل بجانب دعم المدارس والخلاوي ودور تعليم القرآن الكريم.

وقال الكابس أن تنصيب العمدة جبريل العبادي سيهم في حل كثير من قضايا المنطقة ويشكل إسناد لأهله بالإضافة إلى أنه كادر شبابي مؤهل، وأضاف الكابس أن الإدارة الاهلية هي بمثابة حكومة مصغره تسهم في حل الأزمة الصغير وتساعد في بنا المجتمعات بصورة صحيح فضلا عن ذلك تلعب دور فعال في قضايا السلم والأمن وغيرها.

وأشار الكابس إلى الدور الكبير الذي يقوم به النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي تجاه المجتمع  ومساهمته الفاعلة في حلحلة القضايا بالإضافة إلى دعمه السخي، وكذلك سعيه الدؤوب لنهضة البلاد والعبور بها إلى بر الأمان في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها بلادنا اليوم.
وثمن الكابس دور حميدتي واهتمامه بالمواني البحرية وذلك بقيامه بوضع مصفوفة لمعالجة أوجه القصور بالمواني البحرية من خلال زيارته لولاية البحر الأحمر والتي استغرقت خمسة أيام لتأهيل وتحسين وتطوير عمل المواني بالبحر الأحمر، بالإضافة إلى توقيعه على 5 مذكرات تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية الذين يمثلون كل ولايات السودان.

واشاد الكابس بحديث رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان عن ان القوات المسلحة والقوات النظامية ليست عدوا للشعب ولن تتردد يوما في تقديم أرواح أبناءها قربانا لتحقيق أمن واستقرار وسلامة البلاد، مؤكداً أن القوات المسلحة حريصة على تسليم امانه السلطة فى ظل حدوث وفاق لا يقصي احدا ويؤمن استقرار الوطن.

وقال الكابس أنه في ظل الجهود المبذولة من أجل رفعة الوطن والمواطن نحتاج إلى وعي مجتمعي للنهوض من الأنقاض والخروج من الأزمات التي تحيط بوطننا الحبيب.

وأكد جاهزيتهم في الإدارة الاهلية لدفع عجلة التنمية والإنتاج والإنتاجية ومسيرة العمل والإنجاز والإصلاح والتأهيل وحلحلة القضايا والمشكلات والحفاظ على السلام الاجتماعي وترابطه ووحدة الوطن، وكذلك القيام بالواجبات والوقوف على الجانب الإنساني تجاه الوطن.

dav

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.