تحري ..صدق..أمانة

🔴 جيش الفلول يقطع الطريق أمام المساعدات الإنسانية

امدرمان نيوز

 

في الوقت الذي يقطع فيه جيش الفلول المساعدات الإنسانية، تقوم لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع بتقديم قوافل المساعدات الإنسانية للعائدين في مناطق سيطرتها، آخرها كانت من نصيب حي القادسية شرق الخرطوم.

وتصارع المنظمات الدولية جيش الفلول بقيادة الفريق عبدالفتاح البرهان من أجل البحث عن سبل ممرات امنه لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من حرب أبريل الحالية.

ويذكر أن البرهان تحدي العالم من مدينة الدبه بالولاية الشمالية قبل أيام بإعلانه عدم السماح بإيصال اي مساعدات إنسانية للمواطنين في مناطق سيطرة الدعم السريع الا بعد أن يحقق الانتصار على الدعم السريع.

وعبرت وزارة الخارجية الأميركية عن فلقها بشأن قرار سلطة الأمر الواقع بقيادة البرهان بمنع دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود من تشاد وإعاقتها وصول المساعدات إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

وأكد الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع المقدم الفاتح القرشي أن قواتهم رغم التحديات ما زالت تقدم المساعدات الإنسانية للمدنيين في مناطق سيطرتها، ولم تقم بنهب مخازن المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرتها كما يروج لذلك فلول النظام البائد.

وأكد قرشي أن قوات الدعم السريع ملتزمة بحماية عمال الإغاثة وإيصالها إلى المتضررين في جميع المناطق التزاماً منها بالأوامر المستديمة الصادرة إليها من القائد محمد حمدان دقلو الذي صادق بإنشاء وكالة للإغاثة والعمليات الإنسانية في أغسطس الماضي بغرض تسهيل وصول المساعدات للمتضررين نتيجة حرب النظام البائد والحركة الإسلامية الإرهابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.