تحري ..صدق..أمانة

⭕️ كيانات قانونية تدين الجيش في خطوة اختطاف شيخ الأمين واسرته

امدرمان نيوز

 

قضايا قانونية – منى إبراهيم

أدانت كيانات قانونية خطوة إقتياد شيخ الأمين وأسرته إلى جهة غير معلومة بواسطة عناصر تابعة للجيش .
وابدت هيئة محامي دارفور قلقها الشديد جراء تصاعد العمليات القتالية بين الطرفين المتحاربين بولاية الخرطوم خاصة بمدينة أمدرمان وقرى ومناطق ولاية الجزيرة ، مما أدى إلى سقوط المزيد من القتلى والجرحى ، وتصاعد اعداد القتلى والجرحى المدنيين نتيجة لقصف الطيران الحربي الممنهج  .

واستنكرت الهيئة الأفعال الوحشية الممنهجة التي يقوم بها  فريق العمل الخاص التابع للجيش بقتل ثمانية مدنيين في مناطق مختلفة بعضهم داخل المنازل والشوارع ،وإن أحد القتلى آثر البقاء بمنزل أسرته  للقيام بتقديم العلاج للمسنين من ذويه الذين رفضوا الخروج ومغادرة أمدرمان ، كما وهنالك ثلاث نساء ممن تم قتلهن يقمن ببيع الأطعمة والشاي ومن القتلى بائع طعمية وعامل يومية ، وعقب تواتر الأخبار علمت الهيئة بسقوط قتلى وجرحى بمسيد الشيخ الأمين .

واستهجنت الهيئة اقتحام عناصر من الجيش لمسيد الشيخ الأمين، وإقتياده مع أسرته إلى مكان غير معلوم ، وتم إجباره على الحديث وتاييده للجيش تحت تهديد السلاح عبر فيديو تم بثه في منصات داعمه للنظام البائد.

وطالب الهيئة قيادة الجيش بالإفراج الفوري عن شيخ الأمين وعدم التعرض له ، علما بان  شيخ الأمين فتح مسيده لإيواء وعلاج المصابين والجرحى الذين تم إجبارهم على مغادره مساكنهم وقد وجدوا في مسيده الملاذ الآمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.