تحري ..صدق..أمانة

مواطنون (ينهبون ويسرقون) المصانع بمنطة كوبر نهاراً جهاراً 

امدرمان نيوز

 

امدرمان نيوز

في ظل الصراع الذي يدور بين جنرالين علي السلطة تستمر الاشتباكات الدامية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، والتي تجري الكثير منها في مناطق وأحياء سكنية، لتلتهم نيرانها مبان مأهولة وأسواق ومستشفيات  ، الأمر الذي نتج عنه سلب ونهب وسادت حالة من الفوضي في المدن والاحياء .

في جولة قامت بها  (امدرمان نيوز) بشرق النيل حيث أكد شهود عيان في منطقة شارع واحد اخر محطة (24) إن هنالك اعداد كبيرة من المواطنين قاموا بعمليات نهب وسرقة للمصانع وذلك عن طريق شارع الهواء الذي يبدا من نهاية شارع واحد  الحاج يوسف الشقلة  مرورا بالصناعات كوبر  انتهاءا بالمؤسسة التعاونية الوطنية للبيع المخفض التي تم نهبها وحرقها موخرا.

من جهته قال حاج التوم أن مايتم الان من عمليات نهب للمصانع والمحال التجارية عملية غير أخلاقية وتأتي في إطار الأفعال المحرمة وكل ما نراهم الان من مواطنين يحملون دقيق وسكر وزيت وغيرها من المواد الغذائية هم سارقون فهذا مال حرام ، واستغرب التوم لمن يطعم أهل بيته من الحرام .

ومن جانبها قالت نسرين عبدالغني ان استوقفت أحد الذين يحملون المواد الغذائية المسروقة وسألته ( من وين جبتوها ؟  أجابها : من المصنع ومجان كمان امشي شيلي مافي زول بسالك )، واضافت أن الغريب في الأمر أن الكل يدرك أنها سرقة ومع ذلك يحدث تمادي غريب في استباحة حقوق الآخرين  .

وعلي صعيد آخر اكدت فاطمة الشيخ أنها رأت أجهزة كهربائية وثلاجات وغسالات وشاشات ومكيفات وافران  تم نهبها وتباع في الشارع العام بأسعار لا تصدق الشاشه بمبلغ (10) الف جنيه سوداني والثلاجة بمبلغ (30) الف جنية سوداني بالإضافة إلي الغسالة بمبلغ( 10) ألف جنيه سوداني وكذلك الفرن الكهربائي بمبلغ (5)الف جنيه سوداني.

وأكد السر الحسن صاحب بقالة أن هناك بعض الأشخاص يقومون بالسطو واعتقد أن هؤلاء مشردين يبثون الرعب في المواطنين بالسطو على المحال التجارية وترويع سكان الأحياء وتمت محاولات عديدة لنهب البقالة ولكن لم يتمكنو من ذلك ، ودعا الحسن كافة شباب الاحياء الي حراسة احيائهم وعدم السماح لهذه العصابات بترويع اهاليهم الي حين انقشاع الغمه وكشف البلاء .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.