تحري ..صدق..أمانة

لا تقرأ هذا الخبر.. محطة كهرباء الابيّض الازمات تتجدد

امدرمان نيوز

امدرمان نيوز : متابعة : محمد احمد الدويخ
على مدى (22) ساعة من عودة الكهرباء لقطاع كردفان ظل مواطنو مدينة الابيض ينتظرون تشغيل محطة كهرباء الابيض التي ترتبط بها ثلاث محطات قومية اخرى بولايات غرب كردفان وجنوب كردفان ..والمدينة تعيش على حافة الترقب والتوجس والانتظار الموجع لماذا ؟
*نعم فعل* مهندسو محطة الابيض يرافقهم اعيان ورموز مجتمع الابيض ما بوسعهم من تجهيز الالية الثقيلة (الكرين) ومولد الكهرباء لشحن البطاريات الداخلية بالمحطة واجتهدوا لادخال المحطات الأخرى وعاد التيار ولكن الامر لمن يكن كما يهوي المهندسون وهم يحاولون ادخال الخطوط على مدى (5) ساعات ولم تكتمل المهمة لاسباب فنية تتعلق بأجهزة التحكم ورداءة البطارية (منتهية الصلاحية).
*نعم اعطال جديدة* بأجهزة الحماية بمحطة كهرباء الابيض رغم المحاولات الفنية التي يبذلها مهندسو الحماية بام دباكر وتواصلهم مع ادارة المحطة للبحث عن الحل البديل لانارة الابيض والذي اكتمل بالفعل اليوم بتغذية محول واحد وقفل المحول آخر على ان يتم ارسال جهاز الحماية لصيانته بام دباكر ..
*الخلاصة* عادت الكهرباء الى الابيض (27 : 3) مساء وبقية المحطات بمعالجات بديلة بفارق قليل من الدقائق بكل من
محطة الدبيبات (30 : 3) مساء.. محطة ابوزبد والفولة
(40 : 3) مساء ولكن يظل السؤال :
من المسئول عما يحدث من فوضى وتخبط بادارة محطة كهرباء الابيض والمجتمع في غياب تام عما يجري داخل المحطة ..من الراعي المسئول عن رعيته وفي مقدمتهم مدراء الادارات المتخصصة والحيوية يا والي شمال كردفان..؟
*المجتمع* يريد ان يعرف الحقيقة ..لماذا ينتظر مهندسو محطة الابيض (15) ساعة بعد عودة الكهرباء للمحطة ليبحثوا عن معداتهم وتجهيز المولد الكهربائي لتغذية البطاطير والكرين وبقية الاليات والمعدات اللازمة ..لماذا ؟
*هل نحن* في حاجة الى توجيه هذا الاسئلة الى المدير العام للشركة السودانية لنقل الكهرباء المهندس محمد توم عبدالمعطي ام المدير العام للشركة القابضة ام وزير الطاقة والنفط المكلف المهندس محمد عبدالله ..ام نتنظر ما تفعله الايام ودعوات الملايين من الغلابة وهو يعيشون دوامة البحث عن الحقيقة ورحلة البحث عن الحل ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.