تحري ..صدق..أمانة

عاجل .. مطالبات بإقالة والي القضارف لإخفاقاته في كافة الملفات

امدرمان نيوز

 

أمدرمان نيوز : سماح عبدالله

في الوقت الذي تعاني فيه ولاية القضارف من العطش ،طالبت قيادات وأعيان ولاية القضارف بضرورة حل مشكلة المياة وإقالة الوالي ل(مماطلته) في تنفيذ مشروع المياه، وسعيه لزرع الفتنة بين مكونات الولاية المجتمعية ، بالإضافة إلى اخفاقاته في كافة الملفات من تسرب للتلاميذ ، وخروج ٤٤٥٠ مواطن من مظلة التأمين الصحي جراء العجز عن سداد المستحقات الماليه لوزارة المالية ، في الوقت الذي قدرت فيه احصائيات فائض زكاة الولايه باكثر من ٢ ترليون جنيه ولا تزال تواجه عجزا في توفير الخدمات لمواطنيها ، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمركز (الحاكم للخدمات الصحافية ) ، ومن جهته قال وكيل مك عموم البوادرة مروة ابراهيم القضارف ولاية منكوبة بكل ماتحمل الكلمة من معنى وإن مواطني الولاية ما يزالوا يصارعون من أجل الحصول على مياه الشرب والخدمات.

وطالب ابراهيم رئيس مجلس السيادة بالتدخل لرفع الظلم والمعاناة عن كاهل مواطني الولاية ،ووصف والي القضارف بأنه فاشل سياسيا وإدارياً

ونغم المتحدثون في المؤتمر الصحفي فشل الوالي في كافة ملفاته .

وفي ذات السياق ‏اشار العمدة حيدر العوض إلي وجود مشكلة كبيرة في خدمة مواطني الولاية خاصة توصيل المياه لقرى محلية ريفي وسط القضارف.

وطالب العمدة حيدر العوض بإقالة والي القضارف لفشله في خدمة مواطني الولاية خاصة توصيل المياه لقرى محلية ريفي وسط القضارف.

وقال ان مطالب قرى محلية ريفي وسط القضارف تتمثل في الحصول على المياه من الخط الناقل من خزان سيتيت وهو حق مشروع لن يتم التنازل عنه.

وكشف عن تسلم الوالي مبلغ ترليون و٤٠٠ مليون جنيه من أموال مشروع المياه قام بتوجيهها لصيانة الطرق والجسور دون أي وجه حق وقال إن هناك دراسة اعدت لتوصيل المياه لعدد ٢٥ قرية كلفت ٩ مليار و٦٠٠ الف جنيه. رفضها الوالي عقب تسليمها مشددا على عدم إكمال مشروع توفير المياه للقرى المتضررة بالعطش

وعلي صعيد آخر تحدى المتحدث باسم المعتصمين في جبل الشميلاب والي القضارف في ان يكمل مشروع توصيل خطوط نقل المياه من جبل الشميلاب للمدينة وقال مخاطبا الوالي(نحن نفسنا طويل ومستمرين في الاعتصام حتى نشرب).

وابان ممثل الشباب جاسم السعودي ان مواطني القرى سيستمرون في المطالبة بحقوقهم في توصيل المياه من الخط الناقل بالطرق السلمية وأضاف ان الاعتصامات واغلاق الشوارع أصبحت (سنة حسنة وقادرين نقلع حقنا ).

وكشف عن خروج ٤٤٥٠ مواطن من مظلة التأمين الصحي جراء العجز عن سداد المستحقات الماليه لوزارة المالية. وانتقد وجود فائض في زكاة الولايه باكثر من ٢ ترليون جنيه وتواجه الولاية عجزا في توفير الخدمات لمواطنيها .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.