تحري ..صدق..أمانة

شروط جديدة للبرهان لإنهاء الحرب ..  حيلة العاجزين !!

امدرمان نيوز

 

بورتسودان – أحمد القنّا

سربت وسائل اعلام على نطاق واسع خبرا بوضع قائد الجيش (الفلولي) الفريق اول البرهان شروطا لإنهاء حربهم العبثيه في السودان من ضمنها فك الحصار عن القيادة العامة للقوات المسلحة وإطلاق سراح عدد من كبار الضباط (5) برتبة فريق و(9) برتبة لواء، الأمر الذي فسره مراقبون بأنه حيلة العاجز عن اتخاذ القرار في أمر وقف الحرب وتحقيق السلام.

وأكد مصدر أمنى إن البرهان التقى يوم أمس الاثنين في بورتسودان وفداً من ولاية نهر النيل برئاسة الفريق أول شرطة محجوب حسن سعد وعدد من قيادات الإدارة الأهلية، ناقشوا مع البرهان عدد من القضايا أبرزها مهددات الحرب لمجتمع نهر النيل والتخوف من تكرار نموزج ولاية الجزيرة في ولاية نهر النيل.

ووفقاً لذلك كلف البرهان وفداً سرياً من هذه القيادات للإدارة الأهلية بولاية نهرالنيل لمقابلة مستشار قائد الدعم السريع بولاية الجزيره للتفاوض من أجل وقف الحرب، لا سيما وضع شروط يصعب تحقيقها في الوضع الحالي.

وقال المحلل السياسي الناجي حسين ، ان شروط البرهان بعد اقتراب عام على الحرب تؤكد استسلام الرجل لواقع الحال الذي آل اليه الجيش بعد الهزائم المتتالية من قوات الدعم السريع .
واشار حسين الى ان الأصل في اي تفاوض يراد منه الوصول الى اتفاق عدم وضع الشروط المسبقة ، ومناقشة ما يريده في طاولة الحوار.
من جهته راى عدد من الخبراء العسكريين ان وضع الشروط من قبل البرهان لإنهاء الحرب هي محاولة لكسب الوقت ليس الا ، واستبعد ان يقدم البرهان على اي خطوة ما لم يسمح له الاسلاميين ، مبينا أن راي (الفلول) من التفاوض، والحوار واضح ومعلوم وهو الرفض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.