تحري ..صدق..أمانة

حفظة القران والجيش في خندق واحد

امدرمان نيوز

امدرمان نيوز : قاسم فرحنا
منذ اندلاع الحرب في السودان في الخامس عشر من ابريل من العام بسبب تمرد الدعم السريع واصطفاف الخونة والعملاء معه متآمرين على البلاد في اسوا حرب عبثية ظلت القوات المسلحة والاجهزة النظامية تخوض حرب (الكرامة) دفاعا عن الارض والعرضة مقدمة التضحيات الجسام والمهج والارواح فداءا للوطن مما دفع الشعب السوداني للوقوف مع جيشه في خندق واحد محققا لشعار (جيش واحد وشعب واحد) فكان هذا يعبيء الحناجر بالطاقات الايجابية ويشحذ الهمم ويدفع المقاتلين لساحات الوغى في شجاعة واقدام.
الجيش ممثلا في قياداته وفرقه ووحداته والويته والاجهزة النظامية الاخري كان عند الموعد ماردا شجاع لا يهاب افراده الموت فكان التلاحم وكانت الانتصارات في كل المواقع ففي ولاية شمال كردفان مقر الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة أم ريش أساس الجيش) تفاعل المجتمع الشمال كردفاني مع قواته المسلحة واعلنت قبائل الولاية ومنظمات مجتمعها المدني وكافة القطاعات الانحيار لمعركة الكرامة والقتال جنبا الى جنب مع الجيش الذي ظل يسد كل الجبهات ويدحر اي محاولة للنيل من الولاية وحاضرتها الابيض ولولا يقظة وحنكة ومقدرة الفرقة الخامسة والاجهزة النظامية بالولاية لتبدل الحال ولكن وجود فوارس كأمثال اللواء اركان حرب فيصل محمد الحسن قائد الفرقة الخامسة مشاه واركان حربه جعل الكل يشعر بالاطمئنان .

مما دفع الكثير من الكيانات بالولاية بالوقوف مع الجيش و تجمع كيان خلاوي القرآن والحفظة واحد من هذه الكيانات يقوده شباب يحملون كتاب الله عز وجل ( القران الكريم) في صدورهم هم ايضا يعدون عدتهم ليزودون عن حياض الوطن وخوض حرب الكرامة بتقدم الصفوف والقتال جنبا الى جنب مع الجيش.
ويري رئيس مبادرة تجمع كيان شيوخ الخلاوي والأئمه والدعاه والناطق الرسمي باسم تجمع كيان الحفظة الشيخ هيثم السيد حامد ابو نخيلة ان الاعداء قد تكالبوا على السودان من كل صوب وحدب مصطفين مع العملاء والطابور الخامس لتفكيك دولة السودان وجيشها الابي لتحقيق تطلعات الاستعمار الجديد المقرون باحلام ال دقلو وقال إنهم كحفظة يعلنون عن انحيازهم للجيش وانهم رهن اشارته بل جاهزون لتقدم الصفوف متى ما طلب منهم ذلك وناشد ابو نخيلة أهل السودان بدعم القوات المسلحة بالتأييد والانحياز التام لها في معركتها ضد المتآمرين على سلامة وإمن الوطن.
وقال نرجو من المواطنين الشرفاء أن يخرجوا عن صمتهم ويدافعو عن عرضهم ومالهم في كافة المناطق المتأثرة بالحرب و بسبب تعرض الكثيرين من إخونهم لإنتهاكات وسرقات وسفك دماء وتعد على الحرمات وأكل أموالهم بغير وجه حق من قبل مليشيات الدعم السريع .
واشار الى ان ماتفعله قوات الدعم السريع المتمرده أمر غير مشروع وتشهد بذلك الصور الموثقة وكل ذلك يتم نهاراً وجهراً دون إستتار .
اكد ابو نخيلة ان دول العالم ترى وتعلم بذلك لذا وجب ان نقف وقفة رجل واحد مع القوات المسلحة السودانية لدحر قوات المتمرد المحتلة التى لم تحتكم لصوت عقل ولازالت تستبيح بيوت إخوانكم؛؛؛
وقال نحن نطلق هذا النداء كدعاة ومشايخ خلاوي همنا وحدة السودان وتماسك أهله بالقيم الوطنية التي تدعوهم إلى حب الوطن والزود عن حياضه والوقوف صفاً واحد ضد كل من تسول له نفسه المساس به.
وثمن هيثم الدور الذي تقوم به الفرقة الخامسة مشاة بالولاية مشيدا بقاىدها اللواء الصادق محمد الحسن وقال ان هذا الرجل يحمل هما ثقيلا وعبئا كبيرا يحتاج لمشاركة اهل الولاية وكافة قطاعاتها واصاف انهم كحفظة جاهزون وموقفهم معلن وثابت بالانحياز للجيش دون اي قيد أو شرط.
فيما وجه رسالة للشرفاء من ابناء الوطن بقوات الدعم السريع المتمرده بالاحتكام لصوت العقل والانحياز للسلام لوقف الدمار الممنهج لبنيات السودان التحية الذي تدعمه اياد خارجية آثمة تسعى لتفكيك السودان وتمزيقه خدمة للمشروع الاستعماري الجديد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.