تحري ..صدق..أمانة

حادثة طبية فريدة تعتبر الأولي من نوعها ..

امدرمان نيوز

امدرمان نيوز: سماح عبدالله

في حادثة طبية فريدة وبتضافر جهود استثنائية بين سفارة جمهورية السودان بدولة قطر ومستشفي سدرة التي تم فيها اجراء عملية جراحية للطفلة السودانية منة الله خالد التي تعاني من الضمور العضلي الشوكي .

وقال والد الطفلة ان تكلفة عملية ابنته بلغت (اثنان مليون وخمسمائة دولار) ولكن تكفلة بها حكومة قطر لتحصل منة الله علي العلاج والعملية مجاناً ، وقالت اسرة الطفلة ان العملية اجراها النطاس البارع الدكتور السوداني الجنسية خالد ابراهيم والدكتور محمود فوزي ، وكللت بنجاح باهر ستحقق سمعة طيبة لمستشفي سدرة ولتاريخ الطب في العالم .

وتقدمت اسرة الطفلة منة الله خالد المثمثلة في الوالد والوالدة بوافر الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح ابنتهم وبخاصة المجهود الكبير المقدرة من سفير جمهورية السودان بدولة قطر السفير احمد عبدالرحمن سوار الدهب وذلك نسبة لدوره الفاعل وعطائه المستمر وتجسيده للمسؤولية الوطنية الناتجة من خضم سودانيته ، وكذلك متابعته اللصيقة والدائمة من وصول المريضة واسرتها وحتي اليوم لاجراء العملية التي كللت بالنجاح بفضل الله ورعايته .فكان سوار الدهب والملحق الاداري بالسفارة أ. نزار عباس العاقب جسرا للتواصل بين الطفلة المصابة منة الله واسرتها ومستشفي سدرة الي حين استخراج الزيارات وتكملة الاجراءات وربطها بالمستشفي حيث لعب العاقب دورا كبيرا كان حلقة وصل بين المريضة والمستشفي بايحاء من السفير لتكملة اجرائتهم ويجدر بالذكر ان السفارة لعبة دورا كبيرا في هذا الحدث التاريخي .

حيث يعتبر مستشفي سدرة اكبر مركز للابحاث في الوطن العربي والشرق الاوسط وتمت فيه اجراء العملية الجراحية( مجانا ) باعفاء من المستشفي وبرعاية وزارة الصحة القطرية ومتابعة سفارة جمهورية السودان بقطر .

وبنجاح العملية بعثت اسرة الطفلة منة الله والجالية السودانية بقطر وكل الشعب السوداني التهنئة والثناء والشكر والتقدير والدعوات الصادقة لامير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووزارة الصحة القطرية ومدير مستشفي سدرة بالدوحة والاطباء القائمين علي امر العملية والشكر لسفارة جمهورية السودان متمثلة في السفير احمدعبدالرحمن سوار الدهب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.