تحري ..صدق..أمانة

تحالف قوى المسار الديمقراطي ترفض التصريحات المضلله

امدرمان نيوز

 

رفض تحالف قوي المسار الديمقراطى سياسات خلق الفتن وتأجيج الصراعات القبيلة ومساندتها لاي شخص ارتكب جرائم وأنه مبدأ مرفوض.

والقبيلة كيان اجتماعي لايجب اقحامه في الصراعات، جاء ذلك في بيان تحصلت (امدرمان نيوز) علي نسخه منه تفاصيل اوفي في نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

تحالف قوة المسار الديمقراطى

المكتب الاعلامي

بيان

 

استنكر تحالف قوة المسار الديمقراطى الحديث المتداول باسم قبيلة الرزيقات الذي ن علي الدعم والمساندة والوقوف خلف ودعم قبيلة الرزيقات لقائد الدعم السريع سندا له و(المعيب) في الامر ان هناك أقاويل وتصريحات باسم القبيلة ووضع خطوط حمراء وذلك باسم العامة.

‏ويري تحالف قوة المسار الديمقراطى

ان اقحام قبيلة الرزيقات كمكون اجتماعي في حلبة الصراع السياسي الجاري في البلاد أمر مثير للجدل .

 

واكد البيان ان قبيلة الرزيقات بعيدين كل البعد عن هذا التصريح المضلل لاندعم ولا نساند اي شخص ارتكب جرما ، بالإضافة إلي بعدنا التام من سياسات الدولة .

 

إذ أننا نشجب وندين كل من حاول تخطئ الخطوط الحمراء. وبخاصة في هذا الوقت الذي تسعي فيه كل مكونات الشعب السوداني لبناء دولة القانون ‏، بعيدا عن دولة القبيلة والعشيرة التي يسعي لها آخرون.

 

وأوضح البيان رفضه التام لتصريحات الإدارة الأهلية وقال نحن نرفض تصريحات (عمد العربات ونظار العربات ، نحن لدينا مشروع وطني نسعي لتأسيسه ) ، ويجب تقديم المصلحة العامة علي الخاصة .

ووصف تحالف قوة المسار الديمقراطى

ان اي شخص (قعد في كرسي الحلاق ) يمثل ابناء السودان ويمثل السودان بغض النظر عن الطريقة، ولكن وفقاً للقانون وليس بصورة ( جمبلوق ) .

وان القبيلة والعشيرة كمكونات مجتمع يجب أن لا تنجرف وراء العواطف فإذا كان الأمر كما اوضحه البعض في دعم ومساندة أشخاص علي حساب القبيلة وأننا كقبيلة لا ندعم أشخاص حتي وان كانو قيادات ، اذا القبيلة دعمت أشخاص اذا لماذا لم تدعم قبيلة الجعليين رئيس النظام السابق عمر البشير، ودعا البيان الي التروي والحكمة وعدم( شخصنة )المواضيع ، وقال ان القبيلة كيان اجتماعي لايجب اقحامه في الصراع السياسي وأنها (خط احمر) ولا يجب لاي شخص التحدث نيابة عن أمر القبيلة دون الرجوع إليها .

وقال البيان لسنا بحاجة إلي تفاقم المزيد من الأزمات أو تزايد الصراعات مع تنظيمات الدولة المختلفة ومكوناتها .

والنادرة الي قبيلة الرزيقات يجدها عانت من ويلات الحروب والقصر والتهجير بالإضافة إلي ماشهدته من شتات وتفرقه واغتصاب للنساء.. الخ ، طوال الأعوام السابقة ودخلت في مأزق بسبب بعض القيادات التي سعت الي فرزعه وتشيلع القبيله ومارست سياسات التهجير والقتل في ابشع انواعه وتم إيداع العديد من أبناء القبيلة بالسجون، في واقعها استنكرها الجميع ووقف ضدها .

 

المكتب الاعلامي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.