تحري ..صدق..أمانة

انطلقت اليوم الأحد.. امتحانات شهادة الأساس بالخرطوم

أمدرمان نيوز

أكد مدير الإدارة العامة للقياس والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم زكريا محمود ،إكتمال كافة الترتيبات وعمل جميع الإجراءات الإدارية والفنية لامتحانات شهادة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم في نسختها الأخيرة التي انطلقت اليوم الاحد عند الساعة الثامنة صباح بمادة اللغة الانجليزية.
وقال محمود،إن مراكز الامتحانات تهيأت تماما لاستقبال تلاميذ وتلميذات الصف الثامن أساس الذين يبلغ عددهم (237) ألف تم توزيعهم في (1221) مركزا داخل ولاية الخرطوم، (16) مركزا خارج السودان،وأضاف “إختيار جميع المشاركين في أعمال مراقبة من المعلمين والمعلمات الأكفاء الشرفاء الذين يدركون كيفية التعامل التربوي والنفسي مع أبنائهم وبناتهم أثناء أدائهم لهذه الامتحانات”.

وكشف ،عن وضع إجراءات تأمين الامتحانات ومراكزها بالتعاون مع شرطة الولاية وكذلك اعتماد الجانب المالي المتعلقة بكل مراحلها “ولم يتبقَ إلا تنفيذها بواسطة مختلف الجهات ذات الصلة”.
وحيٌا،جهود مجتمع الولاية على حسن تعاونه وكرمه ووقفته الصلبة مع التعليم والمعلمين والمراقبين في شتى المراكز ، داعيا الأسر بعدم التواجد بكثافة حول مراكز الامتحانات “حتى لا يحدث تشويش على تأدية الامتحانات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.