تحري ..صدق..أمانة

اللواء الشنبلي : مخاوف وتحفظات أمنية في طلب إيران لإنشاء قاعدة عسكرية بالبحر الأحمر

امدرمان نيوز

 

عطبرة – إبراهيم الرفاعي ✍🏼

انتقد الخبير العسكري اللواء طيار معاش أشرف الشنبلي تماهي البرهان لفتح منافذ دول أجنبية تهدد أمن المنطقة والإقليم، بإنشاء قاعدة عسكرية للتجسس في البحر الأحمر ، وقطع بان ذلك يثير العديد من المخاوف والتحفظات الأمنية والعسكرية على كل المستويات المحلية والإقليمية والدولية، ولن يحقق للبرهان وأنصاره اي انتصار على الدعم السريع الذي حسم المعارك مبكراً وطور من قدراته القتالية بمراحل.

وعاب الخبير الشنبلي علي البرهان خطوة شراء السلاح من الدول المجاورة ، مشيراً إلى أنه لم يَعُد من الأسرار التي كان في السابق من الصعب كشف الغطاء عنها.

وقال إن البرهان لم يتواني في تقديم طلباته المستمرة بتزويد جيشه المهزوم بالمعدات القتالية والأسلحة غير المجدية في غياب القوات البريه (المشاة).

موضحاً أن تعاون طهران مع الجيشَ السوداني الذي أصبح يتحكم فيه الإسلاميين والمنخور عظمه بالعمالة والتواطؤ الناعم مع الكيان الصهيوني في المجال العسكري تخلى عنه شرفاء القوات المسلحة ونبت في رحمه مليشيا البراء وكتائب الظل الإرهابية.

وقال الشنبلي أن طهران لم تتأخر عن تزويد حكومة بورتسودان بالمسيرات والذخائر لتدمير ما تبقى من السودان ودخوله في دائرة الصراع مع دول الخليج والغرب إنابة عن إيران، وكشف الخبير العسكري عن رفض دول عربية واخرى أفريقية جاره مرور طائرات تحمل شحنات أسلحة ومعدات عسكرية ومرتزقة أجانب متجه الي السودان تفاديا للتوسع الإيراني في القاره السمراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.