تحري ..صدق..أمانة

الشنابلة بشمال كردفان يعلنون انحيازهم التام للجيش

امدرمان نيوز

امدرمان نيوز : الابيض
اعلنت قبيلة الشنابلة بولاية شمال كردفان عن انحيازها التام ووقوفها في خندق واحد مع القوات المسلحة ممثلة في الفرقة الخامسة مشاة والاجهزة النظامية الاخرى بالولاية.
واكدد عدد من قيادات قبيلة الشنابلة لدى لقائها بقيادة الفرقة الخامسة بمقرها بالابيض نهار اليوم أنهم سيقاتلون جنبا الى جنب مع القوات المسلحة وانهم سيتقدمون الصفوف زودا عن كرامة وارض الوطن.
مشيرين الى ان نهاية التمرد ستكون في شمال كردفان وانهم جاهزون بعتدهم وعتادهم لمواجهة حلقات التآمر ضد السودان.
ومن جهته أكد قائد الفرقة الخامسة مشاة اللواء ركن فيصل محمد الحسن أن شعار (شعار جيشا واحد.. شعبا واحد) صار واقعا في شمال التي يقاتل مواطنيها مع الجيش واضاف ان القوات المسلحة والاجهزة النظامية الاخرى ستظل عينا ساهرة للزود عن الوطن وانهم في الفرقة الخامسة مشاة سيقدمون ارواحهم فداءا لهذا الوطن مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به مجتمع الولاية ومكوناتها المحلية في حماية الولاية
وأشاد الحسن بقبيلة الشنابلة مثمنا موقفهم الشجاع بانحيازهم للقوات المسلحة والقتال معها في الحرب الدائرة بين الجيش والمتمردين وارسل الحسن تطمينات لمواطني الولاية بأنهم قادرون على حمايتهم ودعاهم الى ضرورة عدم الالتفات للشائعات والنفوس المريضة التي تسعى لزعزعة ثقة المواطنين في الجيش.
وفي السياق قال مدير جهاز المخابرات بالولاية العميد العوض محمد العوض قال ان هنالك مخذلين وضعفاء نفوس يروجون للاكاذيب ويبثون الشائعات لاغراض مريضة كل هدفهم تدمير البلاد والتشكيك في قواتها النظامية.
واضاف انهم الان منشغلون بالدفاع عن الوطن لا بالرد على مثل هذه الشائعات والاحاديث المغرضة.
ومن جهته اكد القيادي الشاب بقبيلة الشنابلة الامين احمد الامين العالم انهم جهزوا قوة كبيرة من شباب الشنابلة لتكون ضمن المقاتلين عن الوطن والمدافعين عنه وقال إن ذلك يمثل شرفا كبيرا لهم واكد لقائد الفرقة الخامسة بأنهم سيكون في مقدمة الجيش وليس خلفه ان قوتهم جاهزة رهن إشارة القائد وقدم بإسم القبيلة دعما عينيا كبيرا للجيش ووعد بتقديم المزيد للقوات المسلحة بوصفها الدرع الواقي والحصن الحصين لحماية البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.