تحري ..صدق..أمانة

الدعم السريع يستجيب لنداء المواطنين بمنطقة كترة جنوب أبو قوتة بولاية الجزيرة ويشتبك مع متفلتين

امدرمان نيوز

 

ولاية الجزيرة – (ابو قوته): مني إبراهيم محمد

تسعى كتائب الإسلاميين من خلال محاولاتها المتكررة بارتكابها لسلسلة من الانتهاكات لزرع الرعب والخوف وسط المواطنين بالجزيرة من اجل تجريم قوات الدعم السريع، وكانت حادثة منطقة ابو قوتة التي روع فيها متفلين المواطنين الحجة والبرهان لتبرئه الدعم السريع مما يروج له فلول النظام البائد والانقلابيين.

وكانت قوات الدعم السريع في أتم الجاهزية والسرعة والحسم وتدخلت وانهت أسطورة الابتزار والانتهاكات التي ظل يقوم بها المتفلتين وإلصاقها بالدعم السريع.

وأكد مراقبون عدم نجاح مخططات جيش الفلول وان العالم يراقب عن كثب ويعلم ان الجهات ذات غرض تعمل على نشر شائعات وحملات تشويه الصورة لعودة مجرمي الحرب تحت عباءة الجيش .

وأفاد الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع بتحرك قوات الدعم السريع على إثر بلاغ من مواطنين بمنطقة كترة جنوب أبو قوتة بولاية الجزيرة، بدخول مجرمين للمنطقة وممارسة عمليات نهب وترويع للسكان، نفذت قوة من قوات الدعم السريع عملية مداهمة للمنطقة ودخلت في مواجهات مسلحة أسفرت عن مقتل 20 من المجرمين واستشهاد ضابط وفردين من قوات الدعم السريع وجرح آخرين نترحم على الشهداء ونتمنى عاجل الشفاء للجرحى.

وتعود التفاصيل إلى أن قوات الدعم السريع المتواجدة في منطقة أبو قوته تلقت بلاغاً في وقت متأخر من تاريخ يوم الأحد الثالث من مارس 2024 من مواطنين بمنطقة كترة يفيد بدخول مجرمين يمارسون عمليات نهب وسرقات للمواطنين الأبرياء، وعلى الفور تحركت نحو المنطقة المذكورة وعند وصولها حاولت القبض على المجرمين إلا أنها تعرضت إلى هجوم مسلح من المجرمين، وبعد معركة شرسة تمكنت قوات الدعم السريع من القضاء على عدد 20 مجرماً يجري التحري لمعرفة هوياتهم والدوافع وراء تلك العمليات الممنهجة ضد المدنيين ، فيما قدموا ثلاثة شهداء بينهم قائد القوة وعدد من الجرحى.

وأكد بيان لقوات الدعم السريع بالشروع الفوري  في التعامل مع جميع البلاغات التي ترد اليهم، مع عدم التهاون في استخدام القوة في مواجهة أي جماعات أو أفراد يقومون بالاعتداء على المدنيين، ونذّكر بأن توجيهات القيادة المستديمة هي التعامل بحسم مع المجرمين الذين يعملون على تهديد حياة المواطنين أو التعرض لممتلكاتهم.

وأشار البيان إلى إلى ظهور مشاهد موثقة خلال الايام الماضية لقوات تابعة للفلول  ترتدي زي الدعم السريع في ولايات سنار والنيل الأبيض والقضارف ما يشكل دليلاً دامغاً على تورطهم في ارتكاب معظم  الجرائم الخطيرة ضد المدنيين الأبرياء في مناطق متفرقة من ولاية الجزيرة لتنفيذ مخططات وأجندة معلومة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.